Z160073-LM_bilharzia_fluke_342x198
البلهارسيا هو نوع من العدوى الناجمة عن الطفيليات التي تعيش في المياه العذبة، مثل الأنهار أو البحيرات، في المناطق شبه الاستوائية والمدارية في جميع أنحاء العالم.هو معروف  باسم مرض البلهارسيا والأعراض يمكن أن تتطور بعد بضعه أسابيع بعد إصابة شخص بواسطة الطفيلي، وتشمل: طفح جلدي وارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) أعلاه 38 C و آلام في العضلات كلها وهناك اعراض اكثر خطوره جدا  وتشمل:الإسهال الدموي وآلام في البطن أو تقلصات و تقيأ دما.

ويجب الاتصال بطبيبك إذا كنت ظهرت عليك أي من أعراض البلهارسيا وكنت قد سافرت في أجزاء من العالم حيث البلهارسيا على نطاق واسع ……….و  أعراض البلهارسيا يمكن أن يتبع واحد من نمطين: تطوير الأعراض بعد بضعة أسابيع  من العدوى بالطفيليات. هذا هو المعروف باسم البلهارسيا الحادة.الأعراض تطوير بعد شهور أو ربما بعد سنوات طويله  بعد الاصابة مع الطفيليات. هذا هو المعروف باسم البلهارسيا المزمنة و هو النوع الأكثر شيوعا من العدوى.
بعض الناس لديهم البلهارسيا الحادة تليها البلهارسيا المزمنة. ولكن معظم الناس سوف يكون واحد أو الآخر فقط.

*ما هي أعراض  الإصابه بالبلهارسيا تكون ما يلي: ارتفاع في درجة الحرارة بشده  (الحمى) أعلاه 38 C وصداع كبير ومؤلم وآلام في العضلات وسعال والإسهال الدموي وأثار بقع حمراء داكنه و طفح جلدي وألم في الجزء العلوي من الجانب الأيمن من البطن..

العلاج ونجد انه إذا لم يتم علاج البلهارسيا، تبقى الطفيليات في الجسم، وسوف تسبب المزيدامن الأعراض. فإنه قد يؤدي إلى تلف الأجهزة الخاصة بك أو البيض يمكن أن تسبب الحساسية مع استمرار  قيام الجهاز المناعي بالدفاع ولكنه فشل في قتل الطفيليات.